يقال إن شركة آبل تعمل على كمبيوتر محمول بشاشة قابلة للطي

حتى الآن ، كانت Asus هي الرائدة الحقيقية في الكمبيوتر المحمول بشاشة قابلة للطي ، مع خط Zenbook Fold الخاص بها ، ولكن يُزعم أنه من المقرر أن تحصل على بعض المنافسة الجادة في المستقبل.

وفقًا لتقرير صادر من كوريا ، تعمل Apple على كمبيوتر محمول بشاشة قابلة للطي. يبدو أن الشركة تجري محادثات مع الموردين لإطلاق جهاز MacBook بشاشة قابلة للطي. سيحفز هذا الجهاز سوق العرض البطيء الآن ، إذا كان يؤتي ثماره.

سيتم إصداره في عام 2026 ، بعد الكشف عنه في عام 2025. استثمر صانعو شاشات العرض الكوريون مثل Samsung Display و LG Display الكثير في لوحات OLED لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مؤخرًا ، الآن بعد أن أصبح سوق الهواتف الذكية مشبعًا إلى حد كبير. تعمل الشركتان حاليًا على “تنسيق خطط التطوير والإنتاج لألواح OLED القابلة للطي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة” مع نمو السوق الناشئة لهما.

من المؤكد أن طلبًا من Apple سيحدث تأثيرًا كبيرًا في هذا السوق الذي لا يزال صغيرًا. وفقًا لمصدر التقرير ، لا بد أن تكون أحجام العرض الأكبر مربحة لصانعي اللوحات ، على الرغم من صعوبة تحقيق كثافة بكسل كبيرة كلما زاد حجمها. ومع ذلك ، تعد شاشات العرض القابلة للطي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر ربحية من الشاشات القابلة للطي للهواتف الذكية ، لذلك من الواضح أن هذه ستكون فرصة كبيرة لصانعي شاشات العرض لكسب بعض المال الإضافي في المستقبل القريب.

المصدر gsmarena